محاكمة جديدة لمجرمي الحرب في سوريا

تبدأ يوم الخميس ٣٠ تشرين الثاني ٢٠٢٣ في لاهاي بهولندا المحاكمة العلنية للمشتبه به م ٬ د الذي كان جزءا من ميليشيات لواء القدس الموالية للنظام السوري، التي تعمل عن كثب مع أجهزة الاستخبارات السورية والقوات المسلحة السورية.
وكانت الشرطة الهولندية قد ألقت القبض على المشتبه به في آيار ٢٠٢٢
تأسس لواء القدس في مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين بالقرب من حلب، الواقع في الشمال، بالقرب من الحدود التركية.
يقع مخيم النيرب المكتظ بالسكان، حيث ولد المشتبه به أيضا، في موقع استراتيجي بالقرب من المطار. ونتيجة لذلك، كان هناك الكثير من القتال بعد اندلاع الحرب في عام 2013، اندمجت الميليشيات ضمن لواء القدس.
في كانون الثاني 2013، قام المشتبه به، إلى جانب أعضاء آخرين من وحدته، ودائرة الأمن العسكري السوري ودائرة استخبارات القوات الجوية، باعتقال مدنيا من منزله في مخيم النيرب. وتعرض المدني لسوء المعاملة أثناء الاعتقال واقتيد لاحقا إلى سجن استخبارات القوات الجوية السورية، حيث تعرض للتعذيب. حسب قرار الاتهام
ساهم المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية بدعم الملف بشهادة وأدلة ، وسيتابع مجريات المحاكمة .
محاكمة جديدة لمجرمي الحرب في سوريا تبدأ يوم الخميس ٣٠ تشرين الثاني ٢٠٢٣ في لاهاي بهولندا المحاكمة العلنية للمشتبه به م ٬ د الذي كان جزءا من ميليشيات لواء القدس الموالية للنظام السوري، التي تعمل عن كثب مع أجهزة الاستخبارات السورية والقوات المسلحة السورية. وكانت الشرطة الهولندية قد ألقت القبض على المشتبه به في آيار ٢٠٢٢ تأسس لواء القدس في مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين بالقرب من حلب، الواقع في الشمال، بالقرب من الحدود التركية. يقع مخيم النيرب المكتظ بالسكان، حيث ولد المشتبه به أيضا، في موقع استراتيجي بالقرب من المطار. ونتيجة لذلك، كان هناك الكثير من القتال بعد اندلاع الحرب في عام 2013، اندمجت الميليشيات ضمن لواء القدس. في كانون الثاني 2013، قام المشتبه به، إلى جانب أعضاء آخرين من وحدته، ودائرة الأمن العسكري السوري ودائرة استخبارات القوات الجوية، باعتقال مدنيا من منزله في مخيم النيرب. وتعرض المدني لسوء المعاملة أثناء الاعتقال واقتيد لاحقا إلى سجن استخبارات القوات الجوية السورية، حيث تعرض للتعذيب. حسب قرار الاتهام ساهم المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية بدعم الملف بشهادة وأدلة ، وسيتابع مجريات المحاكمة .
0 التعليقات 0 نشر