بعد ان استكمل الشاهد .م شهادته أمام المحكمة الإقليمية في فرانكفورت في قضية المتهم علاء .م استمعت المحكمة يوم أمس للمترجم الذي كان يعمل مع إدارة الهجرة ، وقد فشل الشاهد في تذكر ما كانت الإفادة حينها بالضبط بسبب بعد الزمن وبسبب أنه لم بعمل هناك إلا فترة قصيرة، انتقلت المحكمة بعدها لقراءة رسائل واتس اب تبادلها المتهم مع العديد من الأشخاص داخل وخارج سوريا للبحث عن أماكن تواجد الشاهد الرئيسي وكيفية الوصول إليه، وقدد برر المتهم ذلك بان هذا البحث عن الشاهد لم يكن لتهديده كما هو واضح من طبيعة الرسائل بل لمعرفة من هو. وتأجلت المحكمة إلى اليوم 1.11.2022
وفي مسار آخر استمعت المحكمة الإقليمية في برلين يوم الجمعة 18.10.2022 في قضية موفق. د لخبير سياسي بالوضع السوري كلفته المحكمة لتقديم دراسة عن الوضع في سوريا.
فتحدث الخبير عن الوضع في سوريا بشكل علم ، وتحدث عن الثورة السورية وبدايتها ، ثم تحدث عن مخيم اليرموك والوضع الفلسطيني من الثورة السورية ، وفصّل في تحديد الفصائل الفلسطينية، وتحدث عن تموضع هذه الفصائل بعد الثورة ، من منهم دعم النظام ومن وقف مع الثورة السورية .
وتأجلت المحكمة ليوم 3.11.2022 لاستكمال شهادة أحد الشهود السابقين م. الذين لم يتاح الوقت لسماع كل شهادتهم في الجلسة الأولى .
بعد ان استكمل الشاهد .م شهادته أمام المحكمة الإقليمية في فرانكفورت في قضية المتهم علاء .م استمعت المحكمة يوم أمس للمترجم الذي كان يعمل مع إدارة الهجرة ، وقد فشل الشاهد في تذكر ما كانت الإفادة حينها بالضبط بسبب بعد الزمن وبسبب أنه لم بعمل هناك إلا فترة قصيرة، انتقلت المحكمة بعدها لقراءة رسائل واتس اب تبادلها المتهم مع العديد من الأشخاص داخل وخارج سوريا للبحث عن أماكن تواجد الشاهد الرئيسي وكيفية الوصول إليه، وقدد برر المتهم ذلك بان هذا البحث عن الشاهد لم يكن لتهديده كما هو واضح من طبيعة الرسائل بل لمعرفة من هو. وتأجلت المحكمة إلى اليوم 1.11.2022 وفي مسار آخر استمعت المحكمة الإقليمية في برلين يوم الجمعة 18.10.2022 في قضية موفق. د لخبير سياسي بالوضع السوري كلفته المحكمة لتقديم دراسة عن الوضع في سوريا. فتحدث الخبير عن الوضع في سوريا بشكل علم ، وتحدث عن الثورة السورية وبدايتها ، ثم تحدث عن مخيم اليرموك والوضع الفلسطيني من الثورة السورية ، وفصّل في تحديد الفصائل الفلسطينية، وتحدث عن تموضع هذه الفصائل بعد الثورة ، من منهم دعم النظام ومن وقف مع الثورة السورية . وتأجلت المحكمة ليوم 3.11.2022 لاستكمال شهادة أحد الشهود السابقين م. الذين لم يتاح الوقت لسماع كل شهادتهم في الجلسة الأولى .
1
0 التعليقات 1 نشر