انتصار جديد للضحايا السوريين /ات في سعيهم/هن للعدالة
اتهام رجل سوري مقيم في هولندا بالتعذيب والعنف الجنسي ضد مدنيين/ات سوريين/ات
اعتقل رجل سوري يبلغ من العمر 55 عاما، الجمعة 8 ديسمبر/كانون الأول 2023 في بلدة دروتن الهولندية في محافظة خيلدرلاند، للاشتباه في ارتكابه جرائم دولية في سوريا وهو متهم بالتواطؤ في التعذيب كجريمة ضد الإنسانية، والتواطؤ في أشكال مختلفة من العنف الجنسي كجريمة ضد الإنسانية. الجرائم ضد الإنسانية هي جرائم ترتكب كجزء من هجوم واسع النطاق أو منهجي ضد السكان المدنيين/ات. وهذه هي المرة الأولى التي يتهم فيها شخص في هولندا بهذه الجريمة الخطيرة.
واستنادا إلى التحقيق الذي أجراه فريق الجرائم الدولية التابع للشرطة الوطنية الهولندية، يشتبه في أن الرجل كان رئيس قسم التحقيق في قوات الدفاع الوطني في سلمية / حماه - سوريا في عامي 2013 و 2014. قوات الدفاع الوطني هي مجموعة شبه عسكرية تتألف من العديد من الميليشيات المحلية الموالية للنظام، تقاتل إلى جانب النظام السوري. الشك هو أنه من هذا الموقف ارتكب الرجل أعمال تعذيب وعنف جنسي ضد المدنيين/ات.
منذ عام 2011، يقوم نظام الأسد بقمع الاحتجاجات المدنية بوحشية. يتم دعم الجيش السوري من قبل الجماعات شبه العسكرية، التي تستخدم لسد النقص في الجنود والقيام بالأعمال القذرة. يتم اعتقال المدنيين/ات السوريين/ات على نطاق واسع من قبل أجهزة الأمن السورية والميليشيات الموالية للنظام.
وصل المشتبه به إلى هولندا في يوليو 2021 وحصل على تصريح لجوء مؤقت. في العام الماضي ، استقر هو وعائلته في بلدة دروتن. تعقبه فريق الجرائم الدولية بعد وقت قصير من وصوله إلى هولندا، بعد معلومات تفيد بأن شخصا يحمل اسما مشابها بأنه كان كبير المحققين في الفرع المحلي لقوات الدفاع الوطني في سلمية.
وسيمثل المشتبه به أمام قاضي التحقيق يوم الاثنين 11 كانون الأول/ديسمبر.
ساهم المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية بدعم الملف بمشاركة الضحايا والشهود والأدلة
https://www.prosecutionservice.nl/latest/news/2023/12/8/syrian-man-living-in-the-netherlands-accused-of-torture-and-sexual-violence-against-syrian-civilians
انتصار جديد للضحايا السوريين /ات في سعيهم/هن للعدالة اتهام رجل سوري مقيم في هولندا بالتعذيب والعنف الجنسي ضد مدنيين/ات سوريين/ات اعتقل رجل سوري يبلغ من العمر 55 عاما، الجمعة 8 ديسمبر/كانون الأول 2023 في بلدة دروتن الهولندية في محافظة خيلدرلاند، للاشتباه في ارتكابه جرائم دولية في سوريا وهو متهم بالتواطؤ في التعذيب كجريمة ضد الإنسانية، والتواطؤ في أشكال مختلفة من العنف الجنسي كجريمة ضد الإنسانية. الجرائم ضد الإنسانية هي جرائم ترتكب كجزء من هجوم واسع النطاق أو منهجي ضد السكان المدنيين/ات. وهذه هي المرة الأولى التي يتهم فيها شخص في هولندا بهذه الجريمة الخطيرة. واستنادا إلى التحقيق الذي أجراه فريق الجرائم الدولية التابع للشرطة الوطنية الهولندية، يشتبه في أن الرجل كان رئيس قسم التحقيق في قوات الدفاع الوطني في سلمية / حماه - سوريا في عامي 2013 و 2014. قوات الدفاع الوطني هي مجموعة شبه عسكرية تتألف من العديد من الميليشيات المحلية الموالية للنظام، تقاتل إلى جانب النظام السوري. الشك هو أنه من هذا الموقف ارتكب الرجل أعمال تعذيب وعنف جنسي ضد المدنيين/ات. منذ عام 2011، يقوم نظام الأسد بقمع الاحتجاجات المدنية بوحشية. يتم دعم الجيش السوري من قبل الجماعات شبه العسكرية، التي تستخدم لسد النقص في الجنود والقيام بالأعمال القذرة. يتم اعتقال المدنيين/ات السوريين/ات على نطاق واسع من قبل أجهزة الأمن السورية والميليشيات الموالية للنظام. وصل المشتبه به إلى هولندا في يوليو 2021 وحصل على تصريح لجوء مؤقت. في العام الماضي ، استقر هو وعائلته في بلدة دروتن. تعقبه فريق الجرائم الدولية بعد وقت قصير من وصوله إلى هولندا، بعد معلومات تفيد بأن شخصا يحمل اسما مشابها بأنه كان كبير المحققين في الفرع المحلي لقوات الدفاع الوطني في سلمية. وسيمثل المشتبه به أمام قاضي التحقيق يوم الاثنين 11 كانون الأول/ديسمبر. ساهم المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية بدعم الملف بمشاركة الضحايا والشهود والأدلة https://www.prosecutionservice.nl/latest/news/2023/12/8/syrian-man-living-in-the-netherlands-accused-of-torture-and-sexual-violence-against-syrian-civilians
WWW.PROSECUTIONSERVICE.NL
Syrian man living in the Netherlands accused of torture and sexual violence against Syrian civilians
A 55-year-old Syrian man was arrested on Friday 8 December 2023 in the Dutch town of Druten in the province of Gelderland, on suspicion of international crimes committed in Syria. He is suspected, among other things, of sexual violence as a crime against humanity. It is the first time that someone in the Netherlands has been accused of this grave crime.
1
0 التعليقات 3 نشر